الجمعة، 19 مارس 2010

أجمل 10 عجائب طبيعية في أمريكا الشمالية

بسم الله الرحمن الرحيم

أمريكا الشمالية يوجد بها الكثير من المُذهلات الطبيعية , وهذه أجمل عشر عجائب طبيعية في أمريكا الشمالية .

مدينة الصخور


تقع هذه التحفة الطبيعية في ولاية ايداهو , ومن المعتقد أن عمر تكونها أكثر من 2,5 مليار سنة , وهي الآن إحدى وجهات التسلق المُحبذة للمتسلقين .


بارنجر كريتر

يعتقد العلماء أن هذه الحفرة التي هي على سعة نطاق 4000 قدم وعمق 600 قدم أنها حدثت بسبب ضرب نيزك للأرض قبل 50000 سنة مضت .


أبراج فيشر


أبراج فيشر المنحوتة المُذهلة تقع في ولاية يوتا , وهي نتيجة لسنوات طويلة من الأمطار والرياح , وهذه الأبراج الن واجهه مفضلة للمتسلقين .


The Lost Sea


هذه هي أكبر ثاني بحيرة تحت سطح الأرض في العالم !


جراند كانيون


هذا الوادي طوله أكثر من 30 ميل وبعض الأماكن فيه على عمق 1 ميل !


شلالات نياغارا

هذه الشلالات من أجمل شلالات العالم وذو مناظر خلابة , بعض المخاطرين يأتون للقفز من فوقه كل عام .


سولت لايك



سلوت لايك العظمى تقع في ولاية يوتا , وتمتد على مدى أكثر من 2500 ميل مربع ,وهي أكبر مكان للمياة المالحة في النصف الغربي من الكرة الأرضية .


Mammoth Cave


الكهف الضخم يع في حديقة وطنية موجودة في وسط ولاية كنتاكي , ويمتد على أكثر من 50000 دونم , وبه 350 ميل من الممرات مما جعله أطول نظام كهف في العالم .


وادي الموت




على الرغم من اسمه المخيف إلا أنه يقع في الحديقة الوطنية في ولاية كاليفورنيا ونيفادا ويجتذب ألاف الزوا الفضوليين كل عام , وتصل درجة الحرارة هناك في الصيف إلى ما يزيد عن 130 درجة فهرنهايت .


Old Faithful

منطقة عمر المؤمنين " ترجمة حرفية " هي واحدة من أكثر المواقع زيارة في حديقة يلوستون الوطنية , وفيها ينبثق نحو الأعلى مياه ساخنة تصل إلى ارتفاع 185 قدم كل ساعة ونصف تقريباً .

,,,,,

انتظروا المزيد على مدونة فُتات .

المصدر : listphobia.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق