الخميس، 11 مارس 2010

أكبر 10 حفر مناجم في العالم

بسم الله الرحمن الرحيم


إن باطن الأرض به ثروة هائلة من المعادن , لا سيما النفيسه منها , وهذا الموضوع سيُطرح به أكبر وأغرب 10 مناجم في العالم .


Kalgoorlie Super Pit


كالجورلي هي حفرة منجم عملاقة , توجد في غرب أستراليا , هذه الحفرة 3,5 كم في 1,5 كم , وعمق هذه الحفرة يصل إلى 360 متر ! , ويتوقع عام 2017 أن تكون هذه الحفرة غير منتجة .


The Big Hole, South Africa
 

الحفرة الكبيرة الموجودة في كمبرلي جنوب أفريقيا , ويعتبر هذا أكبر ثقب محفور بالأيدي ! , قطره حوالي 463 متر وعمقه 240 متر !





Diavik Diamond Mine



منجم ديافيك الذي يُستخرج منه الماس , هذا المنجم موجود في كندا , هذا المنجم يتخذ حفرة تبلغ 20 كيلومتر مربع من هذه الجزيرة المتواجد عليها , وهناك درجة مياه المحيط تصل إلى التجمد .


The Diavik Mine


هذا المنجم كما ترون يحيطه الجليد , ويحتوي على مطار خاص به بإمكانه استيعاب طائرة بوينغ B747 , هذه الحفرة يُستخرج منها في العام الواحد قرابة 8 ملايين قيراط من الألماس !


Ekati Diamond Mine, Canada


منجم الماس المنشود - كندا في أمريكا الشمالية , هو أول منجم للماس التجاري , وهو قريب جداً من منجم ديافيك فهو على بعد 20 كم فقط بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية .


Grasberg Mine, Indonesia


هذه حفرة المنجم الموجود في أندونيسيا أفتتح في عام 1973 , ويعتبر أكبر منجم للذهب وثالث أكبر منجم للنحاس !


Chuquicamata, Chile


 
تشوكويكاماتا في تشيلي , هذا المنجم استخرج منه ما مجموعه 29 مليون طن من النحاس ! , وعلى الرغم من استخدامه المُكثف منذ ما يقارب 100 عام إلا أنه مازال من أكبر المصادر النحاسية !
 
Escondida, Chile
 

منجم اسكونديدا الموجود أيضاً في تشيلي , حقق 1,48 مليون طن من النحاس , وذلك بقيمة 10,12 مليار دولار ! , هذه الحفرة أصبحت جزء رئيسي ومنبع هام في الإقتصاد التشيلي , ويعمل في هذا المنجم 2951 عامل .


Udachnaya Diamond Mine, Russia


هذه الحفرة الضخمة لمنجم الماس في روسيا بعمق يصل إلى 600 متر داخل القشرة الأرضية !


Mirny Diamond Mine, Russia


منجم ميرني للألماس في روسيا , ويعد أكبر منجم للألماس في العالم , هذه الحفرة العملاقة يبلغ قطرها 1,2 كم على السطح , وقطرها في العمق 525 متر !


,,,,,

انتظروا لمزيد على مدونة فتات


المصدر : listphobia.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق